-->

أشهر أنواع سلالات كلاب في العالم

الحيوانات الأليفة بجميع أنواعها لعبوا دورًا إيجابيًا في تحسين نوعية حياتنا وإزالة ضغوط الحياة اليومية. الكلاب هي أكثر أنواع الحيوانات الأليفة شيوعًا التي يميل الناس إلى امتلاكها سواء للصيد أو الحراسة. على مر العصور ، أثبتت الكلاب أنها الصديق المخلص للإنسان.

هناك العديد من قصص الكلاب التي أنقذت أصحابها وأظهرت ولائهم ، مثل الكلب الشهير هاتشيكو الذي انتظر صاحبه لعدة أيام في محطة مترو أنفاق في اليابان.

أثبتت الدراسات أن الكلاب لديها القدرة على بناء جسر للتواصل مع البشر وفهمهم وجعلهم يفهمون ما يريدون ، مثل رفع الذيل والجلوس والنباح المتكرر ولعق أقدامهم والدوران في نفس المكان. وهي إشارات تدل على رسائل محددة تنبئ برغبتهم في الطعام أو اللعب أو تنبههم إلى وجود خطر وشيك.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنواع سلالات الكلاب في العالم ، بما في ذلك تلك التي يستخدمها البشر للصيد والحراسة ومساعدة المكفوفين وأصحاب الهمم.

ولا بد أنك كنت تتساءل عن ماهي أفضل انواع الكلاب و ماهي سلالة أصل حيوانك الأليف ، في هذا المقال في مدونة الحيوانات الأليفة نقدم لك بعضا من أشهر أنواع سلالات الكلاب في العالم والتي تحظى بشعبية كبيرة ويتنافس الناس على امتلاكها.

من خلال هذا المقال يمكنك التعرف على أفضل أنواع الكلاب وأصولها القديمة.

أفضل أنواع سلالات الكلاب

أفضل أنواع سلالات كلاب

1. لابرادور ريتريفر

المكتشف لابردور

تم تصنيف هذا الصنف الودود من الكلاب في المرتبة الأولى لأكثر من 28 عامًا حيث يحظى هذا الصنف بشعبية كبيرة بين الناس بفضل صفاته الرائعة. اللابرادور لطيف وذكي وحيوي وصديق للعائلة.

جدير بالذكر أن اللابرادور لديهم رغبة كبيرة في إرضاء سيدهم ، وهم يتبرعون كلاب إرشادية للمكفوفين ، كجزء من فرق البحث والإنقاذ ، أو في الكشف عن المخدرات مع الأجهزة الأمنية.

اللابرادور هي سلالات متوسطة الحجم وتعيش من 12 إلى 14 عامًا.

2. الراعي الألماني

الراعي الألماني أو الراعي الألماني

الراعي الألماني ذكي وحيوي ومحب للمرح وجيد جدًا في التعامل مع الأطفال. إنه حيوان عائلي مخلص وهو خيار رائع للعائلات. بالإضافة إلى ذلك ، فهو من أشهر أنواع الكلاب البوليسية التي تستخدمها الشرطة.

كلب الراعي الألماني هو سلالة كبيرة ويعيش من 10 إلى 12 عامًا.

3. المسترد الذهبي

المسترد الذهبي

يتمتع هذا الصنف بالكثير من الصفات الرائعة فهو مندفع وودود وذكي وحيوي بالإضافة إلى كونها كلابًا قوية ومجتهدة. هذه الكلاب جيدة في كل ما تفعله ، سواء كانت تقوم بالصيد ، أو تعمل كلاب إرشادية ، وتعمل في فرق البحث والإنقاذ ، وأيضًا كرفاق مخلصين.

المسترد الذهبي هو سلالة كبيرة ويعيش من 12 إلى 14 عامًا.

4 - البلدغ الفرنسي

البلدغ الفرنسي

يتمتع البلدغ الفرنسي بشخصية قوية ولا يتطلب الكثير من التمارين. كما أنها كلاب ممتازة في التعامل مع الأطفال وتحب العيش في بيئة مغلقة مع الحرص على التكيف مع الطقس الحار وهي جيدة في تنبيه أصحابها إلى الخطر.

البلدغ الفرنسي هو سلالة صغيرة ويعيش من 11 إلى 13 عامًا.

5. البلدغ الأمريكي

البلدغ الأمريكي

كما هو الحال مع أقرب أنواعه من الكلاب (البلدغ الفرنسي) ، فإن البلدغ كلب لطيف وشجاع وهو حيوان عائلي ممتاز ، يحاول دائمًا حماية أصحابه من الخطر.

البلدغ هي كلاب متوسطة الحجم وتعيش من 10 إلى 12 عامًا.

6. البيغل

بيجل

تعتبر البيجل فئة من كلاب الصيد وهي كلاب لطيفة وودية ، مما يجعلها حيوانات أليفة عائلية رائعة. يفضلها الكثيرون لصغر حجمها وغطاء الجسم القصير الذي يسهل العناية به. نظرًا لأنهم عاشوا في مجموعات لمئات السنين ، فإنهم يستمتعون بشكل طبيعي بصحبة البشر والكلاب الأخرى.

البيجل هو سلالة صغيرة ويعيش من 12 إلى 15 عامًا.

7. القلطي

القلطي

يأتي القلطي بأحجام مختلفة - صغيرة ومتوسطة وكبيرة. من جميع الأنواع ، فهي كلاب ذكية للغاية وحيوية ، ومعطفها الذي لا يتساقط يجعلها الخيار المفضل للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

يعتمد عمر هذه الكلاب بشكل أساسي على حجمها.

8. روتويللر

روتويللر

تحب هذه الكلاب أصحابها كثيرًا ، وهي مخلصة جدًا لهم ، وتشعر بالراحة في محيطهم الخاص ، لكنهم أيضًا يحبون حماية أراضيهم ، ولا يرحبون بالغرباء حتى يتم تقديمهم بشكل صحيح. تدريب الطاعة والتفاعل الاجتماعي ضرورات أساسية في تربيتها.

Rottweilers هي سلالات كبيرة وتعيش من 10 إلى 12 عامًا.

9. مؤشر قصير الشعر الألماني


مؤشر قصير الشعر الألماني

تتمتع هذه السلالة بسمعة طيبة باعتبارها كلاب صيد ، فهي كلاب ذكية ذات أنف لا لبس فيه بالإضافة إلى كونها لطيفة ومخلصة لأصحابها.

مؤشر قصير الشعر الألماني هو سلالة متوسطة الحجم وتعيش من 11 إلى 13 عامًا.

10. يوركشاير تيرير

يوركشاير تيرير

تعتبر Yorkshire Terriers كلابًا أليفة وتفضلها العديد من العائلات نظرًا لصغر حجمها بالإضافة إلى طبيعتها الودية والمرحة.

يوركشاير تيرير هي سلالة صغيرة تعيش من 12 إلى 15 عامًا.

كل أنواع الكلاب بشكل عام لها صفات رائعة تجعلها محبوبين على قلوبنا ، فهي أفضل صديق للإنسان من أجل الحراسة أو لأي شيء اخر.

تلخيص حول أفضل أنواع الكلاب

تشتهر الكلاب بولائها لأصحابها ، وذكائها الكبير ، وقدرتها على التدريب ، مما يجعلها قادرة على أداء العديد من المهام ومساعدة أصحابها في حياتهم اليومية.

بالإضافة إلى إشاعة أجواء المرح والإيجابية ، فهي مناسبة للقيام بالعديد من الأشياء مثل الحراسة والصيد والتدريب لمساعدة أصحاب الهمم وتسهيل حياتهم.

ذكرنا في هذا المقال أفضل عشرة أنواع  من أشهر أنواع الكلاب في العالم.

أخيرًا ، لدى مدونة الحيوانات الأليفة كل ما تحتاجه لإبقاء حيوانك الأليف سعيدًا وصحيًا.