-->

الطيور وأسمائها اشهر انواع الطيور البرية بالصور و الصوت

الفترة الأخير هاته جائني سؤال يقول ما هي افضل انواع الطيور البرية وسنجيب عليه في هذه التدوينة.

سواء كنت جديدًا في عالم الطيور أو تريد فقط معرفة انواع الطيور البرية واسمائها سواء  في مصر أو اي من عصافير البلدان العربية و العالم.

سيساعدك هذا المقال الشامل حول أشهر انواع الطيور البريه بالصور والاسم و الصوت.

اقرأ أيضا : أعراض و كيفية علاج الديدان عند الطيور.

 وفي حالة عدم حدوث ذلك ، يمكنك زيارة موقعنا عبر الإنترنت مدونة الحيوانات الأليفة لتنمية معرفتك ومهاراتك في مجال الطيور و العصافير بصفة عامة.

انواع الطيور البرية واسمائها مع الصور و الصوت

انواع الطيور بالصور والاسم

في هذه القائمة سنعرض لكم افضل انواع الطيور البرية المشهورة أو كما هو مشهور انواع عصافير الزينة ( انواع الطيور بالصور والاسم )

1. طائر روبن الأمريكي من أنواع الطيور البرية 

طائر روبن الأمريكي

طائر  روبن الأمريكي مألوف لعامة الناس في أمريكا الشمالية على عكس الدول العربية حيث أن هذا النوع من انواع الطيور غير معروف فيها أو انه معروف ولكن باسمه المحلي في المنطقة.

يمكن العثور على هذا النوع من الطيور البرية المتوسطة الحجم بشكل كبير في نواحي ولايات ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية. من السهل اكتشاف هذا النوع من أنواع العصافير البرية مع ألوان بطونها البرتقالية الصدئة وظهورها الرمادية. 

يمكنك ان تستمع إلى نوع موسيقى الطائر الأمريكي روبن American Robin أدناه ولاتنسى أن تعطينا رأيك في نوع الطيور البرية هذا :

2 . كناري الكاردينال الشمالي أو ما يسمى طائر الكاردينال الأحمر

طائر الكاردينال الأحمر

يعتبر طائر الكاردينال الشمالي من انواع الطيور البريه ، الطائر الأحمر  من أكثر انواع الطيور شهرة في الشرق الأوسط و أمريكا الشمالية ، وذلك بوجهه الأسود وشعاره القرمزي ومنقاره وجسمه مم جعله من افضل انواع العصافير.

على الرغم من أن الإناث أقل جاذبية ، إلا أنها من انواع العصافير الرائعة أيضًا ، حيث ترتدي ريشًا ناعمًا أسمر اللون بدلاً من ريش الذكر الأحمر الفاتح. غالبًا ما يكون هذا النوع من الطيور في أزواج.

استمع إلى غناء طائر كناري الكاردينال الشمالي أدناه ولاتنسى مقارنته مع اجمل انواع العصافير التي سنتكلم عنها في الأسفل و شارك معنا رأيك في التعليقات.

3 . طائر القيق الازرق أو مايسمى جاي الأزرق أحد أنواع العصافير البرية

طائر القيق الازرق

كما هو الحال مع مع انواع العصافير البريه الأخرى مثل كناري الكاردينال من السهل التعرف عليها في لمح البصر بفضل شعارها وألوانها الزاهية على عكس بعض أنواع عصافير زينة ، لا تفوّت النمط المذهل للأبيض والأسود والأزرق على الأجنحة.

طائر جاي الأزرق تمت تسميته بـ عصفور القيق الأزرق وذلك من صوته المميز ، يمكن رؤيت أنواع طائر القيق البرية على مدار العام في شرق الولايات المتحدة ، طائر القيق الأزرق هو واحد من أكثر الطيور البريه إثارة للإعجاب والأعلى صوتًا. 

جمال انواع الطيور البرية محتلف وما يميز عصافير القيق الأزرق الريش النابض بالحياة رائع بلا شك ولكن الأكثر إثارة للإعجاب في نوع العصافير البرية جاي الأزرق هي جزيئات الكيراتين المجهرية في جميع أنحاء كل ريشة تنثر الضوء ، مما ينتج عنه ألوان أكثر برودة. 

استمع إلى غناء طائر القيق الأزرق Blue Jay أدناه ،  ولاتنسى أن تعطينا رأيك في التعليقات حول الفرق بين غناء أنواع الطيور البرية التي سمعتها لدينا.

4 . طائر ستيلر جاي أحد أنواع الطيور البرية من فصيلة قيق الأزرق

طائر ستيلر جاي

مجال الطيور البرية ميدان واسع جدا فمثلا عندما تصل إلى جبال روكي ، فجأة يتم استبدال انواع العصافير البريه بلو جايز او بما هو معروف طائر القيق الأزرق بجايز ستيلر وتقريبا هما من نفس انواع فصيلة الطيور.

بفضل أجسامها السفلية الزرقاء المتناقضة وظهورها ورؤوسها وعلاماتها السوداء ، يمكن تمييز انواع طيور قيق الأزرق و ستيلر جاي بسهولة.

انواع عصافير ستيلر جاي أكثر شيوعًا في الغابات الصنوبرية ، ولكن كما هو الحال مع جميع طيور جايز ، فإن هذه الطيور جريئة واعتادت على البشر وهي من افضل أنواع العصافير الزينة، مما يجعل لها زوارًا مشتركين في المعسكرات والحدائق. تعيش طيور Steller's Jays البريه في قطعان دائما.

يمكن أن تختلف انواع الطيور البريه ستيلر جاي Steller's Jays على نطاق واسع في كل من لون الجسم والرأس ، وتتراوح من المجموعات المظلمة للغاية إلى الطيور الباهتة ذات العلامات البيضاء على رؤوسها. في المجموع تم وصف 16 نوع فرعيا من انواع العصافير البريه ستيلر جاي عبر أمريكا الشمالية.

استمع إلى صوت طائر Steller's Jay البري أدناه و لاتنسى مشاركة رأيك طبعا في التعليقات.

5 . حمامة الحداد نوع من الطيور البريه معروف باسم اليمامة في البلدان العربية

حمامة الحداد

من انواع الطيور البرية الأكثر انتشارا في العالم سواءا في البلدان العربية أو الأجنبية هي حمامة الحداد و تسمى عند العرب اليمامة او حمام الحرية ، حمامة الحداد Mourning Dove هي من اكثر الطيور البريه التي يمكن العثور عليها إلى حد كبير في أي مكان به موطن مفتوح من الغابات إلى المدن.

تتميز حمام الحداد اللون البني الرمادي الموحد ، والبقع الداكنة على الأجنحة ، وحلقة العين ذات اللون الأزرق الفاتح ، والذيل الحاد المدبب مم يميزها عن انواع الطيور البرية الأخرى. يمكن أيضًا التعرف على هذه الحمائم بسهولة من خلال هديلها المحزن ، والذي غالبًا ما يخطئ في ويقولون أنه وصف لصيحات البومة.

استمع إلى صوت حمامة الحداد Mourning Dove الذي يشبه صوت انواع طيور البومة البرية في الليل.

6 . طائر الزرزور الأوروبي من العصافير البريه المشهورة و المثير للدهشة

طائر الزرزور الأوروبي

تجول في الخارج وانظر حولك ، وستجد أن هناك احتمالية جيدة أن ترى الكثير من أنواع الطيور البرية ومن المأكد أنك سترى عصفور الزرزور اجمل انواع العصافير. من الأنواع التي تم إدخالها إلى الولايات المتحدة ، هذه الطيور و العصافير الملونة موجودة الآن في كل مكان - على عكس العديد من أنواع العصافير الأخرى.

غالبًا ما توجد في قطعان ضخمة في الشتاء والخريف ، هذا العلف متوسط ​​الحجم لديه فاتورة صفراء شائكة وريش أسود غني بالتفاصيل له لمعان زيتي. غالبًا ما يكون لدعوتهم صوت معدني أو حاد.

استمع إلى غناء طيور الزرزور الأوربي European Starling أدناه ،  و لاتنسى دائما شاركنا رأيك في التعليقات حول أصوات الطيور البرية و أي صوت من انواع الطيور البريه نال إعجابك.

7 . طائر المحاكي الشمالي متعدد الأصوات والمعروف علميا بـ إسم polyglottos Mimus

طائر المحاكي الشمالي

هل تعرف ذلك النوع من أنواع العصافير البريه الذي يبقيك مستيقظًا في منتصف الليل بدفقه اللامتناهي من الأغاني و الأصوات؟ نعم انه هو، يعد الطائر المحاكي الشمالي أحد أكثر طيور الضواحي شيوعًا في جميع أنحاء العالم حتى في البلدان العربية مثل مصر الإمارات و الأردن.

نوع الطيور البري هذا هو مقلد رئيسي قادر على تقليد مئات أغاني و انواع أصوات الطيور و العصافير البريه الأخرى. مع أجسامها الرمادية المميزة بأجنحة سوداء وقضبان أجنحة بيضاء براقة ، يمكن العثور على الطيور المحاكية غالبًا فوق شجرة أو عشية سقف قريب - تغني بعيدًا عن الأشخاص بالطبع. 

بالإضافة إلى أغاني الأنواع الأخرى من الطيور البرية ، من المعروف أن الطيور الشمالية المحاكية تقلد الآلات ، وتؤدي نسخًا شبه مثالية من الأصوات البشرية مثل الموسيقى وأجهزة إنذار السيارات وهذا ما يميزها جدا عن انواع الطيور البريه ، ويمكنها حتى تقليد الضفادع. 

استمع إلى الطائر المحاكي الشمالي أدناه ، و اعطنا رأيك في هذا النوع من الطيور البريه.

8 . طائر العقعق الأسود من اجمل انواع العصافير المغردة

طائر العقعق الأسود

من الصعب تفويت هذا النوع من انواع الطيور و العصافير الملونة برأسه وظهره الأسود ، وصدره الأبيض ، وذيله الطويل ، وريشه المتقزح الألوان. يمكن العثور على أفراد عائلة عصافير العقعق الأسود جنبا إلى جنب مع الغربان في جميع المرتفعات.

غالبًا ما يطير هذا النوع من العصافير البريه حول المناطق المفتوحة بحثًا عن الطعام. يعتبر العقعق ذو المنقار الأسود من أكلي الخنافس والقوارض الصغيرة.

تقوم انواع طيور العقعق البريه ذات المنقار الأسود ببناء أعشاش مستديرة ضخمة يمكن أن يصل قطرها إلى ثلاثة أقدام.

استمع إلى صوت طائر العقعق الاسود و شاركنا رأيك حول هذه الانواع من الطيور.

9 . طائر الحسون الشرقي او ما يسمى الكناري البري و الحسون الأمريكي

الحسون الأمريكي

طائر كناري الحسون البري هو قطرة مبهجة من أشعة الشمس خلال أشهر الصيف والربيع في جميع أنحاء العالم ، حيث يقيم على مدار العام. ينتشر الذكور بقبعاتهم السوداء المميزة والريش الذهبي مقابل ريش بلون الزيتون بما يتناسب مع الأنثى. 

كلا الطائرين لهما قضبان أجنحة بيضاء. تشتهر انواع طيور الحسون بحسن صوتها والغناء الدائم لها على عكس انواع الكناري و العصافير الأخرى التي تغني بعيدا على البشر، هذا ما جعل طيور الحسون بجميع أنواعها محبوبة عند كل الأشخاص المهتمة بمعرفة انواع الطيور و انواع العصافير الملونة.

استمع إلى غناء و صوت الحسون الشرقي العذب أدناه.

10 . طائر الهاوس فينش الأحمر من انواع العصافير الملونة و الطيور المغردة

طائر الهاوس فينش

طائر الهاوس فينش من انواع الطيور الصغيرة ، يبرز الذكور بفضل القليل من اللون الأحمر على وجوههم الذي يتضاءل عندما يمتد إلى أسفل أعناقهم وصدورهم.

الإناث كلها بنية اللون مع خطوط فاتحة على صدورهن. يتم الخلط بسهولة بين ذكر عصافير الهاوس فينش و الإناث المظهر المتشابه ، هذا النوع من الطيور من افضل انواع العصافير الملونة.

استمع إلى موسيقة وغناء طائر الهاوس فينش House Finch أدناه وشاركنا رأيك حول هذه القائمة من انواع الطيور البريه هذه و اسمائها و صورها وكذلك صوتها.

#مدونة_الحيوانات_الأليفة  تعد المصدر #1 في العالم العربي في مجال الحيوانات الأليفة.